02/09/2020 11:10:21
الشارقة الخيرية تضيف تحديثات جديدة على خدماتها الإلكترونية
أفادت جمعية الشارقة الخيرية أنها أدخلت مزيدا من المرونة والتسهيلات على خدماتها التي تخص جمهور المستفيدين ومقدمي طلبات المساعدة، مؤكدة أن التحديثات تضمنت مزيدا من البساطة لتمكين مقدمي طلبات المساعدة من تقديم طلباتهم ومتابعتها آنيا من لحظة تقديم الطلب وحتى صدور قرار بشأنه من مكان تواجدهم دون الحاجة لإجراء الزيارات الميدانية إلى مكاتب ومقرات الجمعية.
تفصيلا، قال عبدالله سلطان بن خادم المدير التنفيذي، تنفيذا لتوجيهات الشيخ صقر بن محمد بن خالد القاسمي رئيس مجلس إدارة الجمعية، فقد قام قسم تقنية المعلومات بإدخال الكثير من التحديثات على الموقع الالكتروني وتستهدف التحسينات إيجاد مزيدا من المرونة والبساطة لمقدمي الطلبات بما يعينهم على التعرف على شروط ومواعيد فتح أبواب المساعدات والمستندات المطلوبة، مؤكدا أن التحديثات التي تم إجراؤها تقوم على إتاحة المجال أمام مقدمي طلبات المساعدات لتقديم طلباتهم عبر خطوات بسيطة وميسرة للغاية تتضمن الدخول إلى الموقع الالكتروني، ومن ثم اختيار أيقونة تقديم طلب المساعدة ويمكن لمقدم الطلب حينها إدخال رقم بطاقة الهوية الإماراتية ليتعرف النظام إذا ما كان مقدم الطلب لديه ملف مسبق أم مستخدما جديدا، ليتسنى لأصحاب الملفات السابقة تحديث بياناتهم والتقديم على طلب المساعدة الجديدة بشكل مباشر، بينما يتعين على المستخدمين الجدد إدخال بعض البيانات المتعلقة بهم مثل الإمارة المقيم بها، وإرفاق المستندات المطلوبة مثل جواز السفر والإقامة ساريين، وجميع بيانات الأسرة، وتحديد نوع المساعدة المطلوبة مع إرفاق المستندات التي تؤكد صحة حاجته، إلى جانب كشف الحساب البنكي، وفي حال كان المستخدم من خارج إمارة الشارقة، يتوجب عليه إرفاق رسالة تزكية من الجمعية أو المؤسسة الخيرية التي تتبع الإمارة التي يسكن بها تٌفيد بعدم حصوله على مساعدات منها، وعقب انتهاء خطوات التسجيل يحصل حينها مقدم الطلب على رقم ملف له مع إشعار باستقبال طلبه.
وأضاف ابن خادم: أن النظام الجديد لقسم المساعدات يعمل عقب استلام طلب المساعدة على إرساله إلى الباحثين إلكترونيا للبدء في مرحلة البحث الاجتماعي وإجراء الزيارات الميدانية، وبمجرد انتهاء مرحلة البحث والاستقصاء من قبل الباحثين يتم تحويل الملف الكترونيا إلى لجنة المساعدات لوضع قراراها بشأن قبول أو رفض طلب المساعدة، وفي حال الموافقة، يتم تحويله إلى قسم الرقابة والتدقيق ومن ثم إلى إدارة المالية للقيام على صرف المساعدة التي تمت الموافقة عليها. وأردف: أن مقدمي الطلبات يمكنهم متابعة حالة طلباتهم من خلال الرقم المرجعي المرسل لهم ويعتبر هذا الرقم هو وسيلة التواصل الالكترونية بين الجمعية وطالب المساعدة في حال كانت المستندات غير مكتملة، أو في حال تم طلب موظف البحث الاجتماعي الاستفسار عن أية معلومة من البيانات المدرجة بالملف المقدم، مشددا على أن هذه التحديثات من شأنها التسهيل على جمهور الجمعية وتمكينهم من تقديم ملفاتهم في سهولة ويسر وبما يضمن لهم الخصوصية التامة دون الحاجة إلى المجيء لمقرات الجمعية والانتظار في صفوف المتعاملين وهو ما يعكس حرص الجمعية على التعامل الحضاري مع جمهورها وصون خصوصيتهم, كما تأتي هذه الخطوة للتأكيد على التحول الجذري الذي قامت به الجمعية في خطوة نهائية لتوديع الإجراءات الورقية لتصبح كافة خدمات الجمعية إلكترونية، لافتا أن التحديثات لازالت مستمرة لتحقيق سعادة ورضا الجمهور كافة سواء المتبرعين أو المستحقين، داعيا أفراد المجتمع إلى الاستفادة من هذه الخدمات التي توفرها الجمعية.