تفاصيل الأخبار

وضع حجر الأساس لمسجد المرحوم ناصر الكعبي بشوكة في رأس الخيمة

06 October 2021

قامت جمعية الشارقة الخيرية بوضع حجر الأساس لمسجد المرحوم ناصر سالم طناف الكعبي المقرر إنشاؤه بمنطقة شوكة التابعه لامارة راس الخيمه بتكلفة 1.9 مليون درهم وذلك بالتنسيق مع الهيئة العامة للشئون الإسلامية والأوقاف في رأس الخيمة وبدعم من المتبرعين وأصحاب الأيادي البيضاء.

وأكد محمد حمدان الزري رئيس قطاع المشاريع والمساعدات أننا بفضل دعم متبرعينا وبالتنسيق مع الهيئة العامة للشئون الإسلامية والاوقاف في رأس الخيمة نواصل تنفيذ مشاريعنا الخيرية بوضع حجر الأساس لمسجد "شوكة" الذي تكفل به أحد متبرعي الجمعية ليتم تنفيذه على مساحة 686 متر مربع، ويسع حتى 350 مصل من الرجال والنساء، كما يضم تخطيط المسجد المقرر تنفيذه في غضون 12 شهرا ليخدم أهالي المنطقة من السكان عدة مرافق خدمية تتضمن مصلى للنساء، وسكن للإمام وساحات للوضوء ومغسلة الموتى الى جانب مواقف للسيارات.

وأكد أن الجمعية لديها عددا من مشاريع المساجد التي تم إنشاؤها مسبقا في عدة مناطق متفرقة في في امارة راس الخيمه مثل عوافي وشمل والظيت الجنوبي والرفاعة، مشيرا أن المساجد من أحب الأماكن إلى الله، وأشرفها منزلةً عنده ولا شك أنها من أهم المنابر في توجيه وتبليغ الناس رسالة ربهم سبحانه وتعالى، وأن بناءها وتشييدها أكبر عبادة لله ومنفعة للمسلمين، من أجل ذلك سعت الجمعية إلى بناء كثير من المساجد في مناطق مختلفة بالدولة.

وأوضح أن هذا المشروع إنما يعبر عن نتاج التعاون مع سائر الجهات في ترسيخ العمل الخيري واستدامته وكذلك تنوعه، وعن حرص الجمعية ومبادرتها للقيام بمسئولياتها المجتمعية، كما يعكس رغبة المحسنين في المشاركة بالتبرع وتقديم الدعم، متوجها بالشكر الجزيل إلى المتبرعين الداعمين لمشاريع الجمعية وحملاتها المختلفة ولاسيما مشروع بناء المساجد. وعبر اهالي المنطقه عن شكرهم للجمعيه واوضحوا اهمية بناء المسجد في هذه المنطقه

Sharjah Charity International