تفاصيل الأخبار

«خيرية الشارقة» تقدم 150 مليوناً للمساعدات العلاجية خلال 5 سنوات

11 February 2021

كشفت جمعية الشارقة الخيرية عن حصيلة المستفيدين من مساعداتها العلاجية على مدار الخمسة أعوام الماضية؛ إذ بلغت أعداد المرضى الذين قدمت لهم الجمعية مساعداتها العلاجية 6000 حالة مرضية، بكُلفة إجمالية قيمتها 150 مليون درهم؛ وذلك خلال الفترة من 2016 وحتى نهاية عام 2020 المنقضي.
وقال عبدالله سلطان بن خادم المدير التنفيذي: «تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، ومواكبة للسياسة العامة التي تم اعتمادها، فإن الجمعية استهدفت التوسع في حجم مساعداتها وبشكل خاص ما يتعلق بمساعدة المرضى الذين ليس بمقدورهم توفير نفقات علاجهم».
وأشار إلى أن الجمعية استطاعت تنفيذ برامج مساعداتها العلاجية بقيمة 150 مليون درهم استهدفت 5600 طلب مساعدة تم تقديمها على مدار السنوات الخمس الأخيرة من قبل مستحقيها.
وأوضح: إن برامج مساعدات العلاج المقدمة للمستحقين لم تقتصر فقط على الطلبات الفردية المقدمة من المرضى بشكل مباشر؛ حيث عملت إدارة المساعدات الداخلية على الوصول لعدد كبير من المرضى من خلال برامج المشاركات المجتمعية، والدعم الذي تم تقديمه للحالات المرضية عبر المؤسسات المتعاونة والجهات الصحية؛ مثل دعم مستشفى القاسمي بقيمة 5 ملايين درهم؛ لتغطية تكاليف العلاج ل375 حالة.
وأضاف: إن مركز الجمعية لغسيل الكلى خير شاهد على حجم الدعم الذي تقدمه الجمعية للمرضى؛ حيث يتوفر بالمركز الذي يعد أول مركز طبي متخصص في توفير جلسات غسيل الكلى يتم إنشاؤه من خلال جمعية خيرية، أحدث أجهزة الغسيل مع رعاية شاملة بدرجة 5 نجوم.

Sharjah Charity International