تفاصيل الأخبار

الشارقة الخيرية تناقش خطة العمل خلال الأضاحي

03 June 2021

عقد مجلس إدارة جمعية الشارقة الخيرية برئاسة الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس مجلس الإدارة اجتماعه الدوري أمس الأول الثلاثاء، وذلك بمقر الجمعية الرئيسي في سمنان، حيث استعرض عددا من الملفات المطروحة على طاولة النقاش.

ورفع الحضور في مستهل الاجتماع أسمى آيات الشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، على دعمه ورعايته المتواصلة لمسيرة العمل الخيري في الإمارة، وإسهاماته الإنسانية المستمرة على مدار العام والتي كان لها كبير الأثر في النهوض بمسيرة العمل الخيري في الإمارة، ومن ثم صادق المجلس على محضر الاجتماع السابق ليناقش بعدها عدداً من الموضوعات المٌدرجة على أجندة الاجتماع الحالي، حيث تم استعراض نتائج الحملة الرمضانية والتطرق إلى مؤشر نجاحها إذ وصل صدى مشاريعها إلى مليون ونصف المليون مستفيد، وهو ما يؤكد أن المشاريع التي تم تنفيذها قد حققت أهدافها،

واعتبر الحضور أن نجاح الحملة الرمضانية هو استكمال للمؤشرات الإيجابية التي تم رصدها من خلال تقرير الربع الأول من العام، وعلى الجانب الأخر فقد ناقش الحضور كذلك بعض السلبيات التي تخللت الحملة وتبيان أسبابها والعمل على معالجتها في القريب العاجل ولتكون نقطة تحول إيجابية. وأكد الحضور أن كافة فرق العمل ولجان الحملة بذلوا قصارى جهدهم وحققت الرسالة الإعلامية أهداف وتطلعات الجمعية من الحملة وهو ما ظهر بوضوح في حجم الدعم الذي حظيت به الجمعية من قبل الداعمين ورعاة الخير، وتعاهد الحضور على مواصلة العمل الحثيث والمضي نحو مزيد من النجاحات لتكون الجمعية سندا وساعدا قويا لكل من ضاقت بهم السبل وذاقوا مرارة العوز.

هذا وقد تداول أعضاء الاجتماع كذلك الآلية التي تم الاتفاق عليها مسبقا لاستكمال مشاريع العام والبناء من أجل المرحلة المقبلة، ولدينا تحد جديد خلال الأيام القليلة المقبلة يتمثل في حملة الأضاحي والتي تم الاستعداد لها منذ الحين حيث تم طرح مناقصة ومن خلالها نواصل استقبال العروض من الموردين ولدينا لجان تقوم بدراسة تلك العروض بعناية شديدة للوقوف على أنسبها، وأشار الحضور إلى أن طموحنا في العمل الإنساني ليس له نهاية، ولن نقف عند ما تم الوصول إليه، بل هو مجرد درجة في سلم طويل قطعنا العهد على تسلقه في سبيل دعم الأسر المتعففة ورسم البهجة على نفوس أعجزها الفقر ونال منها العوز.

وفي ختام الاجتماع جدد الحضور الشكر إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، لدوره الداعم للعمل الإنساني، ومتعهدين بإيصال رسالة الخير إلى أصحابها كاملة غير منقوصة. حضر الاجتماع أصحاب السعادة الأعضاء محمد راشد بيات نائب رئيس مجلس الإدارة، وسعيد غانم مطر السويدي، وصالح محمد سعيد القابض الطنيجي، ود. يعقوب علي سعيد خلف النقبي.

Sharjah Charity International